-A +A
? سامي المغامسي (المدينة المنورة)
طالب المشاركون في منتدى الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي الذي تنظمه إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة واختتم أعماله أمس في جامعة طيبة، بدعم الجهات الحكومية لقطاع التعليم الأهلي الأجنبي وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمرين في القطاع من كافة جوانب العمل المتعلقة بكل جهة ومراجعة اللوائح والتنظيمات والاشتراطات بما يحقق ذلك.
وتضمنت توصيات المنتدى، حث المستثمرين والمستثمرات في قطاع التعليم الأهلي والأجنبي على التوسع في مجال الاستثمار وربطه بمعايير جودة عالية، وتشجيع المدارس الأهلية والأجنبية على تطبيق معايير الجودة والاعتماد المدرسي في كافة مستويات العمل فيها بالتعاون مع الجهات المختصة في ذلك، وزيادة فرص التمويل والدعم للمدارس الأهلية والأجنبية من خلال صناديق التمويل الحكومية، وتشجيع مبادرات القطاع الخاص في هذا المجال.

كما تضمنت التوصيات أن تكون مبادرة صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن بن سلمان التعليمية الوقفية (مداك) ومبادرة منطقة المدينة المنورة لدعم الاستثمار في التعليم الأهلي نواة لإطلاق العديد من المبادرات المماثلة في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها.
وتقرر عقد المنتدى بشكل سنوي وبمشاركة جميع الجهات المختصة في القطاعين الحكومي والخاص لدعم وتعزيز الاستثمار والجودة في التعليم الأهلي والأجنبي.